مراكز أطفال الشارقة في مهرجان ابوظبي للعلوم

  1. الصفحة الرئيسية
  2. /
  3. الأخبار
  4. /
  5. مراكز أطفال الشارقة في مهرجان ابوظبي للعلوم

تشارك مراكز أطفال الشارقة التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة  القادة والمبتكرين، في فعاليات الدورة السابعة من مهرجان العلوم ، الذي تنظمه دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي في الفترة من 9 إلى 18 نوفمبر.

وتأتي مشاركة مراكز أطفال الشارقة من خلال جناح يشتمل على ورش علمية بعنوان ” مزرعتي المائية: my aqua farm”“،  والتى يقدمها  مجموعة من أطفال المراكز ، حيث  يقوموا خلالها بشرح كيفية الزراعة من خلال تربية الأسماك للاستفادة من فضلاتها لتكون، سماد طبيعي للنباتات ، ومدى استفادة الاسماك من النباتات في تنقية الماءة من الفضلات، بالإضافة إلى تعريف أقرانهم على مفهوم  الاستدامة وكيفية الزراعة في المناطق ذات التربة غير الخصبة، و بناء مزارعهم المائية الخاصة بهم.

وقد صرحت الأستاذة نورة علي الشامسي رئيس قسم المبادرات وتطوير المشاريع بأن مراكز أطفال الشارقة، تسعى من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز مهارات الإبداع والابتكار، لدى الأطفال واطلاعهم  على التجارب المختلفة، بالإضافة إلى التعريف بما تقدمه المراكز من أنشطة وفعاليات تخدم الطفل.

وقالت :  استعداد لهذه المشاركة قمنا بتنظيم سلسلة من ورش العمل التدريبية، التى  استمرت على مدى ثلاثة أشهر ، هدفنا من خلالها  إلى تأهيل فريق عمل يمتلك العديد من المهارات العلمية، التى تمكنه من نشر ثقافة الاستدامة ، حيث تعرف خلالها المتدربين إلى خطوات الزراعة المائية النباتية وأهم المواد المستخدمة من خلال إجراء العديد من التجارب العلمية .

وأضافت أن مهرجان أبوظبي للعلوم يعد فعلاً منصة حقيقية وفضاء يحمل الأطفال إلى عوالم مختلفة من خلال التجارب العلمية الشيقة وورش العمل المتنوعة ، التى توجههم إلى حب العلوم، وتعزز لديهم وح الابتكار وحب المعرفة والاستكشاف والبحث عن كل ماهو جديد في هذا المجال، وصنع جيل مثقف واع وملم بالعلوم والمعرفة المختلفة.

والجدير بالذكر أن مراكز أطفال الشارقة تعمل وفق خطةطموحة لتطوير  وإعداد الأطفال في كافة  مجالات العلوم والمهارات والمختلفة ، وتمكينهم لمواجهة تحديات المستقبل.